السبت 23/3/2019  
 الموصل تشهد احتفالا نظمته قيادة عمليات نينوى بمناسبة الذكرى الـ98 لتأسيس الجيش العراقي

الموصل تشهد احتفالا نظمته قيادة عمليات نينوى بمناسبة الذكرى الـ98 لتأسيس الجيش العراقي
أضف تقييـم
بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعون لتأسيس الجيش العراقي أحيت قيادة عمليات نينوى حفلا في مقر الفرقة السادسة عشر في منطقة الكسك ، الحفل جاء بحضور مختلف القيادات الأمنية والشخصيات الحكومية والعشائرية ، وشهد استعراضا عسكريا شاركت فيه مختلف وحدات الجيش على شكل كراديس وآليات وعربات عسكرية تعبيرا عن القوة التي بات يمتلكها للذود والدفاع عن حياض الوطن .
وقال نائب قائد عمليات نينوى اللواء الركن جاسم محمد خليفة في تصريح خاص لموقع مجموعة قنوات كربلاء " أن احتفالهم اليوم يأتي باستذكار الملاحم البطولة التي سطرها ابطال الجيش في الذود عن حياض الوطن ، مشيرا أن مناسبة هذا العام تأتي بشكل خاص في ضل الانتصارات التي حققها الجيش على زمر داعش الارهابية .
فيما أوضح نائب قائد عمليات حشد نينوى ابو حيدر العنزي ، أن ذكرى تأسيس الجيش العراقي تأتي وساحات العزة والكرامة ساحات المعارك تشهد له ببسالته وبطولاته واليوم نحن كقيادات حشد نينوى جئنا لنبارك لجيشنا هذه الذكرى بصفتنا القوة الداعمة والساندة لهذه المؤسسة العسكرية .
ويحتفل العراقيين في السادس من شهر كانون الثاني من كل عام بذكرى تاسيس جيشهم الباسل الذي ولد في عام 1921 حيث تشكلت أولى نواته متمثلة بتشكيل عسكري سمي بفوج الإمام موسى الكاظم ليتدرج بعدها ويتسع بتشكيلاته وصنوفه العسكرية ويزداد صلابة وعزيمة يوما بعد آخر حتى بات اليوم عنوانا للنصر والبسالة .
عدد المشـاهدات 133   تاريخ الإضافـة 10/01/2019 - 11:04   آخـر تحديـث 23/03/2019 - 10:01   رقم المحتـوى 11089
 إقرأ أيضاً