الأحد 18/8/2019  
 هيئة الإعلام والاتصالات تعلن إحباط "أكبر" عملية تهريب لسعات الانترنت

هيئة الإعلام والاتصالات تعلن إحباط "أكبر" عملية تهريب لسعات الانترنت
أضف تقييـم

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الاثنين، إحباط "أكبر" عملية تهريب لسعات الانترنت، مشيرةً إلى أن عملية التهريب تكلف الدولة ملايين الدولارات.


وقالت الهيئة في بيان، إن "الفريق الهندسي المختص التابع إلى مكتب هيئة الإعلام والاتصالات في المنطقة الشمالية وبالتنسيق مع هيئة النزاهة وجهاز الأمن الوطني ووزارة الاتصالات-الشركة العامة للاتصالات، تمكن من ضبط أكبر عملية تهريب سعات الانترنت، التي تكلف الدولة ملايين الدولارات".



وأضافت الهيئة، أن "الفريق المختص وبمتابعة دقيقة تمكن من تحديد عمليات التهريب ومصادرة الأبراج التابعة للشركات المخالفة والتي تقوم بتهريب سعات الانترنت إلى محافظة كركوك عبر ناحية التون كبري وباستخدام الوصلات المايكرووية غير المرخصة من قبل الهيئة".


ولفتت الهيئة، إلى "قيام الفريق الفني من الجهات أعلاه بقطع كابلات ضوئية غير مرخص تهرب آلاف الميكات من سعات الانترنت في المحافظة والتي تنعكس سلبا على الواقع الاقتصادي للبلد فضلا عن الجانب الأمني للسعات المهربة التي لا تخضع لمراقبة الحكومة العراقية".


وكانت عضو لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية هدى سجاد كشفت، أمس الأول السبت (2 شباط 2019)، عن تخصيص مجلس النواب 19 مليار دينار ضمن الموازنة لإنشاء بوابات للسيطرة على تدفق المعلومات وإيقاف عمليات سرقة البيانات، فيما اعتبرت أن المبالغ المستحصلة من سرقة سعات الانترنت في العراق تعادل موازنة دول.

عدد المشـاهدات 276   تاريخ الإضافـة 04/02/2019 - 11:22   آخـر تحديـث 18/08/2019 - 02:27   رقم المحتـوى 11310
 إقرأ أيضاً