الأحد 17/2/2019  
 النفط: انتاج حقل الرميلة تجاوز المليون ونصف المليون برميل يوميا

النفط: انتاج حقل الرميلة تجاوز المليون ونصف المليون برميل يوميا
أضف تقييـم
اعلنت وزارة النفط، الاثنين، ان انتاج حقل الرميلة تجاوز المليون ونصف المليون برميل يوميا.

وقال وزير النفط ثامر عباس الغضبان خلال اجتماعه بشركة Bb البريطانية المشغلة لحقل الرميلة في بيان ان "نسب تقدم العمل في حقل الرميلة قد حقق ارتفاعاً بفضل استخدام البرامج والتقنيات الحديثة في جميع مرافق العمل وخصوصاً في مراقبة الانتاج عن بعد للآبار"، مشيراً الى ان "معدلات الانتاج في الحقل تتجاوز المليون ونصف المليون برميل باليوم".

واضاف الغضبان ان "تطور الصناعة النفطية والغازية في البلاد تسير بوتائر عالية من خلال استخدام التقنيات والاليات والمعدات الحديثة بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة"، مبينا ان "من اولويات خطط الوزارة تنفيذ مشاريع تطوير عمليات الانتاج واستقرارها في الحقول النفطية وتحقيق الزيادات المقررة وفق الخطط الآنية والمتوسطة والبعيدة المدى لكل حقل".

من جانبه، اشاد المدير الاقليمي لشركة Bp زيد "بتعاون الوزارة مع الشركة في تنفيذ التزاماتها بالخطط والبرامج المقررة لتطوير الحقل، وتوسيع افاق التعاون مع الوزارة".

ويعتبر حقل الرميلة من اكبر الحقول العراقية في البصرة وهو رابع أعظم حقل نفطي عالمي ويعود تاريخ اكتشافه في عام 1953، ويتم استخراج النفط من حقول الرميلة تحت إشراف شركة نفط الجنوب في البصرة، ويقدر حجم احتياطي حقل الرميلة العملاق في الجنوب بنحو 17 مليار برميل.
عدد المشـاهدات 48   تاريخ الإضافـة 11/02/2019 - 10:55   آخـر تحديـث 15/02/2019 - 09:20   رقم المحتـوى 11374
 إقرأ أيضاً