الثلاثاء 18/2/2020  
 الركابي: ترامب يهدد فقط ولايمتلك صلاحية حجز أي أموال للعراق

الركابي: ترامب يهدد فقط ولايمتلك صلاحية حجز أي أموال للعراق
أضف تقييـم
بين المحلل السياسي وائل الركابي، الثلاثاء، ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يهدد في تصريحاته بحجز أموال العراق او فرض عقوبات، لافتا الى ان تهديد ترامب لايمكن ان يتحول الى حقيقة إضافة الى ان بغداد هي من تمتلك الصلاحية والحق بمطالبة واشنطن بدفع تعويضات عن انتهاك سيادة العراق وقتل أبنائها.

وقال الركابي في تصريح صحفي، ان “ترامب يهدد فقط لكنه لايستطيع ان يحجز أموال العراق كما انه لايمكن ان يتخذ قرارات لان الكونغرس ومعارضيه في الداخل الأميركي يحولون دون ذلك”.

وأضاف ان “تصويت البرلمان لاخراج القوات الأميركية يمثل دافعا معنويا للمقاومة السياسية في حال عدم نجاح الدبلوماسية العراقية في اخراج القوات الأميركية”.

وأوضح ان “هناك خشية من الكتل السنية والكردية حيث تحاول ا تبرر لابقاء القوات الأميركية في العراق بحجة وجود الإرهاب، إضافة الى انهم يرغبون بتقسيم العراق الى أقاليم سني وكردي وشيعي”.

وبين ان “ العراق ومن خلال وزارة الخارجية لديه إمكانية لمطالبة واشنطن بدفع تعويضات للعراق عن الاضرار التي خلفتها وذهب ضحيتها أبناء العراق بعد ان استهدفتهم القوات الأميركية بحجة الخطأ خلال المعارك ضد الإرهاب، إضافة الى الاتستهداف الأخير في القائم وما تبعه من اغتيال للقائدين المهندس وسليماني في العراق، مع تحميلهم مسؤولية القرصنة المالية في حال عدم تسديد الاميركان لاموال النفط المسجلة باسم العراق لدى البنك الاحتياطي الفدرالي”.
عدد المشـاهدات 116   تاريخ الإضافـة 14/01/2020 - 08:20   آخـر تحديـث 17/02/2020 - 04:12   رقم المحتـوى 14071
 إقرأ أيضاً