الأحد 28/4/2024  
 البرازيل تستعين بالمركز الدولي للأمن الرياضي لحماية النزاهة في كرة القدم

البرازيل تستعين بالمركز الدولي للأمن الرياضي لحماية النزاهة في كرة القدم
أضف تقييـم
وقعت البرازيل اليوم الجمعة اتفاقية تعاون لحماية كرة القدم من التلاعب بنتائج المباريات والأمور الأخرى التي تهدد نزاهة اللعبة الشعبية الأولى في البلاد مع المركز الدولي للأمن الرياضي وذلك عشية مباراة إنجلترا والبرازيل الودية في ملعب ويمبلي.
وقع الاتفاقية محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي الذي يتخذ من الدوحة مقراً وعن الجانب البرازيلي إدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم.
وتسعى هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك من أجل تطوير النزاهة في كرة القدم في الدوري البرازيلي لتمهد الطريق نحو تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة التلاعب بنتائج المباريات في مسابقات الدوري في أمريكا الجنوبية.
وقال رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب "تمثل هذه الاتفاقية بداية شراكة تاريخية بين المركز الدولي للأمن الرياضي والاتحاد البرازيلي لكرة القدم حيث أنها ستفتح آفاقاً جديدة من التعاون مع بلدان أميركا اللاتينية في مجال حماية الرياضة من التهديدات ومكافحة الفساد".
وأضاف "ستسمح هذه الاتفاقية بتبادل المعلومات والمعرفة والممارسات الجيدة التي تعزز قيم اللعب النظيف والنزاهة إلى جانب تطوير برامج نزاهة فعالة من حيث التكلفة داخل منظمات كرة القدم الوطنية والإقليمية والمحلية لدعم نجاح ونزاهة المسابقات المستدامة".
من جهته قال رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة "نحن نقوم بالتنسيق مع الاتحاد الدولي (الفيفا) واتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، بتطوير مجموعة من الإجراءات الخاصة لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات، أبرزها التعاون المثمر الذي نفخر به مع شركائنا المركز الدولي للأمن الرياضي والمنظمة العالمية للنزاهة في الرياضية إلى جانب فريق العمل الخاص بالتحقيق لدعم السلطات في محاكمة المجرمين الذين يقومون بالتلاعب في نتائج المباريات. ونأمل من خلال هذه الخطوة الرائدة في تأمين موارد كافية للقيام بأكبر استثمار في العالم تقوم به منظمة رياضية على الإطلاق لحماية النزاهة، وتعزيز دور الاتحاد البرازيلي كحاضنة للممارسات الجيدة في هذا المجال".
وتتضمن الاتفاقية التعاون المستقبلي بين الجانبين فيما يتعلق بالمسابقات، وتبادل المعلومات والخبرات، وتطوير الهياكل والمبادئ التوجيهية والدعم الاستراتيجي، فضلاً عن برامج التطوير والتدريب التي تستهدف بناء القدرات لدى الشباب والمجتمعات المحلية لتنظيم مسابقات كرة القدم المنضوية تحت لواء الاتحاد البرازيلي بأعلى معايير النزاهة والشفافية، وإطلاق حملة توعية بمشاركة نجوم كرة القدم البرازيلية المؤثرين وأساطير كرة القدم
عدد المشـاهدات 64   تاريخ الإضافـة 23/03/2024 - 10:23   آخـر تحديـث 25/04/2024 - 11:25   رقم المحتـوى 24721
 إقرأ أيضاً