السبت 27/4/2024  
 علم فلسطين في "أعلى نسبة مشاهدة" والطفل يوسف في "لانش بوكس"

علم فلسطين في "أعلى نسبة مشاهدة" والطفل يوسف في "لانش بوكس"
أضف تقييـم
أغلب المسلسلات التي أعلنت تضامنها مع القضية الفلسطينية لم يأت موقفها مباشراً أو خارج السياق الدرامي، بل في شكل إشارة تعبّر عن نبض الشارع المصري الرافض لما يجري في غزة. كأن يظهر العلم الفلسطيني مرسوماً على جدران الشوارع أثناء مرور الأبطال في أحد مشاهد العمل، مثلما حدث في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".
و"أعلى نسبة مشاهدة" مسلسل رمضاني صنع بختم نسائي تام، فالمخرجة هي ياسمين أحمد كامل، ومؤلفته الكاتبة سمر طاهر، وشاركت في بطولته الفنانتان سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر.
وعلى قدر ما حقّقه المسلسل من نجاح جماهيري، فضلاً عن الإشادة بقصته التي تتناول عالم البسطاء على مواقع التواصل، خاصة "تيك توك"، إلا أن إعلان المسلسل التضامن مع فلسطين، وإن بشكل غير مباشر، جعل المشاهدين يقدّرون صنّاعه الذين لم يتركوا فرصة إلا وأظهروا العلم الفلسطيني مرسوماً على جدران الحواري أو شبابيك البيوت، مصحوباً بكلمة "فلسطين حرة" يعلوها اسم غزة.
عمل رمضاني آخر كان موقف المصريين منه حاداً وحاسماً، والمقصود هنا مسلسل "لانش بوكس"، (بطولة: جميلة عوض وغادة عادل). إذ قوبل بهجوم شديد بسبب مشهد رأى فيه الكثيرون ربطاً ساخراً بينه وبين مأساة أم فلسطينية من غزة ظهرت في مقطع فيديو وهي تبحث عن طفلها  وتصفه للطاقم الطبي في المستشفى بأنه: "اسمه يوسف.. شعره كيرلي وأبيضاني وحلو".
عدد المشـاهدات 74   تاريخ الإضافـة 26/03/2024 - 12:28   آخـر تحديـث 27/04/2024 - 11:08   رقم المحتـوى 24767
 إقرأ أيضاً