الجمعة 19/4/2024  
 أنغيلا ميركل تخرج من اجتماعات قمة بروكسل لتناول البطاطا المقلية

أنغيلا ميركل تخرج من اجتماعات قمة بروكسل لتناول البطاطا المقلية
أضف تقييـم

يعد تواجد 28 من رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في مكان واحد، تحديا للطهاة الذين يبذلون جهدا كبيرا لتقديم كل ما لذ وطاب لهذا التجمع السياسي رفيع المستوى.

لكن يبدو أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ملت من هذا الطعام، فانتهزت فترة استراحة مساء الجمعة 19 فبراير/شباط خلال قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل من أجل الحصول على البطاطا المقلية.
وخرجت ميركل من المبنى الخاص بالقمة وسارت مشيا لمدة 10 دقائق للحصول على البطاطا المنشودة، وتعرف المارة في الشارع على السياسية الألمانية الأشهر في العالم، والتقطوا الصور لها، التي انتشرت بسرعة شديدة على مواقع التواصل.

ولحسن حظ ميركل، فإن المكان الذي قصدته لشراء البطاطا يفتح أبوابه خلال نهاية الأسبوع حتى الثانية صباحا، ما أعطى المستشارة الطاقة اللازمة لمواصلة المباحثات السياسية الشاقة.

الطريف أن الفيديو الذي تم تداوله على الإنترنت، يظهر ميركل وهي مستمتعة بتناول البطاطا المقلية بالمايونيز في حين لم يحصل حراسها على وجبة مماثلة واكتفوا بتأمينها.

المطعم الذي فضلت ميركل التوجه إليه يعرف باسم Maison Antoine، ويعتبر أحد أشهر الأماكن التي تحظى بسمعة طيبة لدى سكان بروكسل.

وذهبت ميركل إلى المطعم برفقة حراسها مع المستشار “أوفي كورسيبيوس” والمتحدث باسم الحكومة “شتيفن زايبرت”، وطلبت المستشارة الألمانية وجبة “أندلس” المكونة من البطاطس مع صلصة الطماطم والفلفل والمايونيز، والتي بلغ سعرها 3.7 يورو.

وربما لم يكن الاشتياق للبطاطا المقلية، هو السبب الوحيد الذي دفع ميركل للخروج للشارع، إذ شهدت اجتماعات القمة مباحثات حامية، بدأت بسياسة اللجوء وانتقلت للمفاوضات حول موقف بريطانيا من البقاء في الاتحاد الأوروبي.
عدد المشـاهدات 2540   تاريخ الإضافـة 28/02/2016 - 12:11   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 19:52   رقم المحتـوى 336
 إقرأ أيضاً