الجمعة 19/4/2024  
 الاركان الاسرائيلية: حزب الله يقلقنا أكثر من أي عدو

الاركان الاسرائيلية: حزب الله يقلقنا أكثر من أي عدو
أضف تقييـم
قال رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت، إن حزب الله اكتسب خبرة في السنوات الماضية بالقتال لا يستخف بها، مشيراً إلى أنه حصل على دعم هجومي واكتسب وسائل جمع معلومات، وهو العدو الذي يقلقنا أكثر من أي عدو آخر حولنا.

وأضاف ايزنكوت مؤكّداً أن الحزب هو "شبه جيش مع عناصر ومركبات كثيرة للجيش"، لافتاً إلى أن الأمر المستجد في لبنان في السنة الماضية هو العنوان السياسي اللبناني (انتخاب سعد الحريري كرئيس للحكومة والرئيس ميشال عون).

وأكّد ايزنكوت أن العدو الذي يقلق "إسرائيل" في الدائرة الأولى التي تحيط بها الآن هو حزب الله وهو على رأس تلك التهديدات، متابعاً أن "حزب الله وحماس يدركون الثمن الذي لا يحتمل الذي سيدفعونه مقابل التسلل الى مستوطنة إسرائيلية".

وتناول رئيس الأركان الإسرائيلي الحرب الأخيرة على لبنان، مشيراً إلى أنه "خلال الحرب الثانية نظرنا الى نصر الله كهدف للعمل وحاولنا ضربه في بداية الحرب".

ورأى ايزنكوت أنه لا يمكن أن يضمن بألا يكون هناك تسلل إلى حدود "إسرائيل" والمستوطنات.

من جهة ثانية اعتبر رئيس الأركان الاسرائيلي أن "إيران هي التهديد المركزي على إسرائيل في العقد الأخير"، زاعما أن الطلب الإسرائيلي هو أن "تبعد القوات الإيرانية من سوريا هو لصالح سوريا ولصالح المصالح الأمنية الإسرائيلية ومن أجل الاستقرار الإقليمي".

آيزنكوت قال إن "إيران ترى نفسها قوة إقليمية عظمى، وأن مواجهة تهديدها هي مهمة إسرائيل الأولى لمنع تحقيق قدرة نووية بالإضافة إلى تقليص التأثير الإيراني في المنطقة."
عدد المشـاهدات 2303   تاريخ الإضافـة 23/09/2017 - 11:43   آخـر تحديـث 06/04/2024 - 07:45   رقم المحتـوى 6205
 إقرأ أيضاً