الجمعة 26/4/2024  
 المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية ينطلق الأسبوع المقبل بمشاركة واسعة من 70 دولة

المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية ينطلق الأسبوع المقبل بمشاركة واسعة من 70 دولة
أضف تقييـم
 أعلن الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محسن آراكي عن إقامة المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للوحدة الإسلامية أوائل الشهر الميلادي المقبل مشيرا الى أن المؤتمر سيستضيف 250 شخصيّة إسلامية من 70 دولة مختلفة.

 الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محسن آراكي أعلن في تصريح صحفي عن إقامة المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للوحدة الإسلامية بين الخامس من شهر كانون الأول المقبل والسّابع منه؛ مشيرا الى أنّه سيستضيف شخصيّات علمية ودينية مهمة من العالم الإسلام على مستوى وزراء الأوقاف، الشؤون الدينية والخارجية؛ وقال: "الكثير من الحضور سيشاركون لأول مرّة في هذا المؤتمر بنسخته الجديدة".

وأضاف آية الله محسن آراكي: "تواجد هذا العدد من شخصيات العالم الإسلامي يشير الى أن العالم الإسلامي يتجه نحو مزيدا من التضامن والإحساس بالوحدة وامتلاك شعور بضرورة مواجهة الاستكبار وإبطال مخططاته".

آية الله آراكي لفت في حديثه الى انتصارات جبهة المقاومة الأخيرة وهزيمة مجموعة داعش الإرهابية التكفيرية في سوريا والعراق، قائلا: "نحن على أعتاب التغيير الجديد في المنطقة والعالم الإسلامي وأبرز ما يدل على هذا التغيّر هو انتصار محور المقاومة؛ الأمر الذي ساعد في إيجاد أرضية التضامن في العالم الإسلامي، ويُمكن القول اليوم أن علم الوحدة يرتفع مرفرفا أكثر من أي وقت مضى".

وأردف بالقول: "ندخل مرحلة جديدة من تاريخ المنطقة التي تطلب وضع برامج وتنسيق جديد كما أن على قوى المقاومة المضحي في العالم الإسلامي أن تعزز تعاونها حيث يشكّل هذا المؤتمر فرصة جيّدة وخطوة كبيرة في مسار الوحدة وتعزيز جبهة المقاومة في مواجهة الاستكبار العالمي".

وكشف آية الله آراكي عن جزء من أعمال المؤتمر حيث ستتشكل لجان متعددة لبحث مسائل العالم الإسلامي، كما سيُقام احتفال كبير بمناسبة ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلّم) وإقامة أمسيات شعرية في قمّ.

وكان الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله محسن آراكي قد التقى اليوم برئيس مؤسسة الإعلام الوطني علي عسكري مجريا معه محادثات حول آخر التطورات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
عدد المشـاهدات 2193   تاريخ الإضافـة 02/12/2017 - 10:37   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 19:02   رقم المحتـوى 6800
 إقرأ أيضاً