الثلاثاء 25/9/2018  
 Netflix تختبر ميزة جديدة لمكافأة الأطفال على مشاهدة أفلامها ومسلسلاتها

Netflix تختبر ميزة جديدة لمكافأة الأطفال على مشاهدة أفلامها ومسلسلاتها
أضف تقييـم
كشخص بالغ، قد تواجه صعوبة في إبعاد نفسك عن شاشة التلفزيون أو الحاسوب، وبالتالي تخيل كم سيكون ذلك صعبًا على الأطفال الذين قد تكون لديهم إلتزامات أقل أو لا يتحكمون في أنفسهم. لسوء حظ الآباء، يبدو أن خدمة Netflix على وشك أن تجعل ذلك أكثر صعوبة.

كشف تقرير جديد من موقع Variety أن خدمة Netflix تختبر طريقة لتلعيب ( Gameify ) تجربة المشاهدة لدى الأطفال. وتأتي هذه على شكل شارات حيث تعمل بمثابة تقييم على مشاهدتك للبرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات. ومن غير الواضح كيف سيعمل هذا، ولكن شركة Netflix قد أكدت منذ ذلك الحين أنها تختبر هذه الميزة.

ووفقا لشركة Netflix، فقد صرحت بالقول : ” نحن نختبر ميزة جديدة على عروض مختارة للأطفال والتي تقدم عناصر قابلة للتحصيل للحصول على تجربة تفاعلية أكثر، وإضافة عنصر من المرح وتزويد الأطفال بشيء للحديث عنه ومشاركته حول العروض التي يحبونها. نتعلم عن طريق الاختبار وقد تصبح هذه الميزة أو لا تصبح جزءًا من تجربة Netflix “.

 

ولكن كما قلنا، فإن الجانب السلبي لهذا هو أنه يمكن أن يشجع الأطفال على المشاهدة لساعات طويلة وقضاء المزيد من الوقت أمام التلفزيون، أكثر مما يوافق عليه الآباء. وهذا سيكون جيدًا، على الأقل بالنسبة لشركة Netflix لأنه سيسمح لها بالتفاعل أكثر مع المشاهدين. على أي حال، نظرًا لأن هذه الميزة لا تزال قيد الإختبار، فمن غير الواضح ما إذا كان سيتم إطلاقها فعليًا أم لا، وبالتالي سيتعين علينا الإنتظار لمعرفة ذلك.

في حالة إذا لم تسمع عن مصطلح التلعيب ” Gamification ” من قبل، فهو يمثل إطاراً، أو فلسفة ترويجية أو تحفيزية، تسخِّر عناصر اللعبة التقليدية وتقنيات تصميم الألعاب في سياقات لا علاقة لها باللعب كما نعرفه. في عوالم التلعيب، يتم تطبيق فنون اللعب لأجل تحقيق أهداف تتجاوز ما تخدمه اللعبة بحد ذاتها. نحن البشر نلعب لنلهو، أو لنشبع غريزة المنافسة في دواخلنا، أو لنقضي الوقت في شيء مسلٍ. هكذا جرت العادة. لكن تخيَّل أن تجعل الآخرين ينخرطون فيما يشبه اللعبة كي يؤدي نشاطهم إلى الترويج لمنتجك وزيادة أرباح شركتك، أو كي تحصل في النهاية على وظيفة مثلاً.

التلعيب إذن هو استخدام بعض عناصر الألعاب وآلياتها في شؤون الحياة المختلفة، بمعنى آخر جعل الحياة الحقيقية تحاكي الألعاب، وليس جعل الألعاب تحاكي الحياة الحقيقية (ألعاب الواقع مثل لعبة المزرعة السعيدة)، بل جعل الحياة تحاكي الألعاب ليس بمعنى تحويل حياتنا إلى ألعاب ولكن بمعنى إدخال عناصر الألعاب على حياتنا، وكمثال إليكم فيديو يوضح ماذا يحصل لدرج عادي بعد أن تم تلعيبه، أي تطويره بعناصر اللعب، وليس تحويله إلى مجرد لعبة، فمازال درجا يؤدي دوره لكن بشكل أفضل بعد التلعيب
عدد المشـاهدات 236   تاريخ الإضافـة 14/03/2018 - 08:43   آخـر تحديـث 23/09/2018 - 22:43   رقم المحتـوى 7954
 إقرأ أيضاً