السبت 21/7/2018  
 لجنة المياه تطالب بربط ملف المياه بالملف الاقتصادي مع دول الجوار

لجنة المياه تطالب بربط ملف المياه بالملف الاقتصادي مع دول الجوار
أضف تقييـم

طالبت لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب,اليوم الخميس, بضرورة التحرك الحكومة لحل ازمة المياه",مؤكدة أن الأزمة مازالت مستمرة".

وقال رئيس اللجنة فرات التميمي إن الأزمة المائية في البلاد لغاية الآن ليس لها حلول جذرية", مبيناً أن "تركيا مازالت تتحكم بموارد المياه الواردة للعراق الذي يعتمد على 70% من المياه من دول المنبع وتحاول جاهدة على تقليلها".

وطالب التميمي بضرورة أن تقوم الحكومة الاتحادية بربط ملف المياه بالملف الاقتصادي مع دول الجوار التي تسوق منتوجاتها السلعية من اجل عدم تقليل الحصص المائية".

وتوقع أن "يكون موسم الصيف لهذا العام قاسي جداً سيضرب المدن الجنوبية والوسط بسبب قلة الإيردات المائية دون مستوى الطلب المحلي مقارنة بالعام الماضي".

على السياق عقد مجلس محافظة المثنى اجتماع طارئ لمناقشه شح المياه ورفع التحاوزات على نهر الرميثة وبحضو قائد عمليات الرافدين محافظ المثنى ومدراء الدوائر الخدمية", فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل قوة مشتركة من عمليات الرافدين وعمليات الفرات الاوسط لرفع التجاوزات على نهر الرميثة".

من جهتها اكدت عضو مجلس محافظة المثنى اوصاف الظالمي "للاتجاه برس" أن ماء المثنى الذي يصل إلى المواطنيين غير صالح للاستخدام البشري محذرة من كارثة صحية ستصيب ابناء المحافظة قريباً".
عدد المشـاهدات 194   تاريخ الإضافـة 29/03/2018 - 13:28   آخـر تحديـث 20/07/2018 - 16:42   رقم المحتـوى 8189
 إقرأ أيضاً