الجمعة 19/4/2024  
 ايران والعراق يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي

ايران والعراق يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي
أضف تقييـم
بحث وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني "سيد عباس صالحي" خلال اجتماعه ببغداد مع وزير الثقافة والسياحة العراقي "فرياد راوندوزي" سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي.

وعقد الوزيران الايراني والعراقي عقب اجتماعهما مؤتمرا صحفيا مشتركا، استعرضا خلاله محاور مذكرات التفاهم والاتفاقيات المبرمة بين الجانبين.
ووصف وزير الثقافة العراقي، علاقات البلدين بانها إستراتيجية في المجال الثقافي فضلا عن المجال السياسي، مشيرا الى انه بفضل القواسم التاريخية المشتركة الوثيقة والثقافية التي تربط البلدين البعض، فان علاقات البلدين حتى في المجال السياحي أصبحت إستراتيجية وزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام خير انموذج لهذه العلاقات.
واعتبر راوندروزي، ان مجالات السينما والمسرح والفنون التشكيلية والنشر ومواقع التواصل الإجتماعي وإنشاء غرفة فكر مشتركة من أجل إتخاذ القرار وتصميم مجالات التعاون بصورة ستراتيجية، شكلت محاور الاتفاقيات المشتركة.
واوضح ان تطوير التعاون في مجال تعزيز ثقافة التسامح في المنطقة وكذلك تبادل الخبرات في مجال المعالم التاريخية والسياحية ودعم تسجيل المعالم التاريخية للبلدين على قائمة مواقع التراث العالمي شكلت المحاور الأخري للاتفاقيات المبرمة خلال الإجتماع المشترك للخبراء الإيرانيين والعراقيين الذي عقد اليوم.
من جانبه عبر وزير الثقافة والارشاد الاسلامي خلال هذا المؤتمر الصحفي عن تهانيه للعراق حكومة وشعبا لتحقيق النصر ودحر فتنة داعش والتكفيريين بفضل ارادة الشعب العراقي وتضحياته ودعم المرجعية الدينية العليا في العراق وإرشاداتها الحكيمة.
وعبر صالحي عن أمله في أن تشكل هذه اللقاءات والمباحثات الجارية بين الجانبين في مجال الثقافة، منعطفا لتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات الثقافية والاجتماعية والسياحية.
عدد المشـاهدات 2433   تاريخ الإضافـة 19/04/2018 - 13:10   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 00:57   رقم المحتـوى 8346
 إقرأ أيضاً